مفهوم العمل

مفهوم العمل

الطلاب فوق معدل الذكاء الطبيعي والموهوبين هم أولئك الذين لا يكتفون بمجرد معرفة الحقيقة ولكنهم يقوموا بكشف الحقيقة وفك تشفيرها وجعلها واضحة وبسيطة للصالح العام

LP

المادة 1

الدعم الفردي

 

"يجب دائما تطبيق التعليم على كل طفل بمفرده. الصيغة الاستراتيجية لسياسة التعليم لدينا هي: الدعم الفردي بدلا من المدرسة الموحدة ". الدكتور لودفيغ سبينل (وزير الثقافة في بافاريا). الموهبة تطلب الدعم الفردي. وبمباركة سياسية لهذه المعرفة تبدأ FEAT عملها. 

 

المادة 2

إجراءات الدعم القائمة

 

تعتمد FEAT على إجراءات الدعم البديلة الحالية في اليوم الدراسي اليوم: تسريع الوقت المدرسي من خلال تخطي واحد أو حتى عدة فصول، وكذلك تسريع جزئي وإثراء من خلال الترقيات إضافية من خلال تجاوز المواد المدرسية العادية. إجراءات خارج المدرسة تشمل الدورات والحلقات الدراسية: يمكن تشكيل مجموعات صغيرة لمناقشة المواد التي بها مشاكل وذلك بشكل مجاني. وأثبتت هذه الإجراءات كفاءتها ولا سيما الإجراء الأخير وأن الأطفال الموهوبين استطاعوا إبراز قدرتهم أكثر من هم لديهم شهادات مدرسية.

 

المادة 3

إجراءات دعم جديدة

 

تتطلب العروض المقدمة أعلاه من المهام الأكثر تطورًا وصعوبة والبديلة للمهام البسيطة والمتعددة، المزيد من الحصص الصعبة التي تطرح متطلبات عالية. غير أن هذه الجهود تفشل في كثير من الأحيان لأن الطفل الموهوب يرفض المهام التكميلية من خلال منهجية سهلة؛ أي أنه سيتم قريبا قبول عروض بديلة بعد اليوم الدراسي. ومع ذلك، فإن سوق التعليم الخاص البديل هذا غير المنضبط تماما، يحتمل، بالنسبة للشخص الموهوب الذي يحتاج إلى التوجيه، المخاطر التي تؤدي إلى ضوابط خاطئة خطيرة. غالبًا ما يكون المبادرون لهذا السوق يفتقروا إلى النضج والخبرة ويطغى عليهم الثقة المفرطة بأنفسهم والتباهي. وغالبًا ما تكون النتيجة النهائية، لمثل هؤلاء داعمين المواهب، هي نفسها: الاستسلام! السبب: يرجع إلى أن الموهوبين يروا أن مثل هذه العروض البسيطة غبية للغاية.صحيح أن المعلم سيكون قادرًا على التعامل بشكل رائع مع الاحتياجات الفردية لكل فرد، ودعمه بشكل مستقل عن المناهج الدراسية المعتادة. ولكن للأسف وجد أن مثل هذه العروض حديثة للغاية حتى بالنسبة للهواة التربويين. ويتعين على FEAT إنجاز هذا العجز على النحو الواجب.

 

المادة 4

الضغط العقلي

 

الطفل 

 

    يذهب للمدرسة على مضض منه، -

 يدعي المرض في كثير من الأحيان، -

   يرفض القيام بالواجبات المنزلية، -

    يتجنب الطقوس الجماعية، -

  شارد الذهن وسارح الفكر، -

     يسيطر عليه الصمت باستمرار، -

    يأخذ وقتا طويلا جدا للقيام بمهام بسيطة، -

      يعاني من مخاوف "غير معروفة"، -

     لديه نوبات غضب بشكل غير متوقع، -

      لديه إحساس قوي بالعدالة، -

      يعاني مع المظلومين والمستضعفين، -

      مستعد للمساعدة وهامد في نفس الوقت، -

      صعب أن يقبل بحلول وسط، -

      يعمل بالرؤية النفقية حتى السقوط، -

      يهمل نفسه وجيرانه، -

      يحترم المشاكل بطريقة مفهومة! -

      يشعر أنه يُسئ فهمه بصورة مزمنة. -

 

وفي الوقت نفسه، لا ينسى عدد كبير من الأطفال والشباب الموهبين الذين تعذر الوصول إليهم لأسباب سياسية واجتماعية. وكثيرًا ما يتم التخلص من متخلفين عقليًا في مدارس الترقية، على سبيل المثال! يؤدي الانحراف إلى العزلة الاجتماعية (الذاتية)، وغلظ الطبع إلى التمرد، والاستسلام إلى الاكتئاب، وتحقير الذات والتدمير الذاتي إلى الانتحار في أسوأ حالات! يعاني مجتمع الرفاعية لدينا من مآسي لدى المواهب المكتشفة مؤخرًا أو المواهب غير المكتشفة! 

 

المادة 5   

تحديد مكان الموهبة

 

في الواقع أن أكبر عدد من الموهوبين لا يمكن التعرف عليهم إلا عن طريق أقرانهم. وعلى النقيض، فإن خبراء تشخيص المواهب، الذين غالبًا ما يكون مستوى ذكائهم متوسط، لا يمكنهم القيام بمثل هذا التشخيص وتسجيله على الورق. يتحدث LP وشركاؤه اللغة النادرة لأصحاب سوء الحظ ويعرف مواضع ضعفهم وعلى دراية خاصة بملامح سوء التقدير. لذلك فهم يفهمون بعضهم جيدًا ويمكنهم التوصل إليهم بسرعة. وبهذه الطريقة، يمكن لشركة LP وشركاؤه بناء الثقة بسرعة مع أولئك الذين لم يسمح لهم بالقيام بمناقشة مفتوحة مع البشر العاديين.

 

المادة 6   

الدعم المستدام

 

تتم مرافقة كل طالب في جميع مراحل رحلته بأكملها: في المدرسة، وفي الدراسة، وكذلك أثناء مهنته، وإذا لزم الأمر أثناء مهنته بشكل مستمر، ورعايته بشكل خاص. إذا حصل طالب FEAT على أطروحة الدكتوراه، تحرص FEAT على تخصيص مكان إقامة له مناسب لمهنته. لذلك فإن شبكة FEAT تقدم لراعياها العروض المهنية للتركيز في علوم البحث الخاصة بهم. 

 

المادة 7   

الإدماج المهني

 

بغض النظر عن جميع خريجي المدارس الثانوية، فإن LP وشركاؤه دائمًا ما يقوموا بتوظيف الموهبة التي تخرجت أو القادرة على العمل. شريطة أن يكون لديهم القدرات المناسبة للوظيفة. فدائمًا ما تنتظر الشركات وأصحاب الشركات العروض المقدمة من FEAT. 

 

المادة 8   

إمكانية الاسترداد

 

ينعكس نبوغ إنتاجية أية شركة/صاحب العمل على عبقرية موظفيها. بفضل FEATقد التزمت FEATوشركاه بتعزيز المواهب بطريقة تجعل منافعهم القصوى تستخدم بشكل فعال للمصلحة العامة. هذا هو ما يحتاجه المواهب في FEAT. والمجتمع دائمًا بحاجة إلى هذه المواهب ولا يمكن أن ينتظر مدة طويلة بدونهم.

 

المادة 9

التسلسل الجدولي 

 

FEAT  تدعم الخيار الأول وفقًا لمعيارين:

 التشخيص الفردي لا يقل عن 150 درجة في مستوى الذكاء (يجوز أن يتجاوز التشخيص الفردي مستوى القياس الاعتيادي)،

 يجب على المرشح أن يكون لديه الرغبة في برنامج الدعم. 

 FEAT  تضع خط التكاليف:

 رسوم التشخيص، .1

2. الانتقال إلى مقر المؤسسة،

3. الأدوات المدرسية والمواد التعليمية، 

4. نفقات التنقل/بدل المواصلات اليومية

5. طعام وسكن المدرسة والمدرسة الداخلية

6. أجور المعلمين،

7. المرافق الترفيهية،

8. الدعم النفسي،

9. نفقات موظفي FEAT،

10. أجور المستشارين الخارجيين،

11. أجور الموظفين والتكاليف الإدارية.

 

وبطبيعة الحال تخضع هذه الميزانية للفحص الدقيق لمدى المساهمة المالية لكل من الدولة والمدارس والآباء والأقارب. وبالإضافة إلى ذلك، ينطبق خيار المبلغ الإجمالي السنوي على جميع تدابير الدعم. فالتكاليف المتكبدة لأحد مرشحي الدعم تصل على خمسة آلاف يورو في شهر.على الرغم من أن FEAT لا تعمل بغرض الربح، إلا أن يجب عليها أن تتبع المعايير الاقتصادية. وهذا يتطلب سياسة صارمة للموظفين، وهي تلك السياسة التي تم تشكيلها وإدارتها من قبل KfP.لإتقان هذه المهام يتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد والالتزام المالي العالي. كلاهما يضع في نطاق قابل للتحقيق. ويترتب على ذلك ما يلي:

 

الضرورة + دراسة الجدوى = النجاح!

 

(Non est ad astra mollis e terris via. (Seneca

tranparent.png
tranparent.png