المفهوم المالي الألماني

المفهوم المالي الألماني

مادة 1

المزايا الضريبية

 مثال: شخص متزوج يودع 2 مليون يورو في الرصيد الأساسي للمؤسسة، يمكن توزيعها بعد ذلك بأي شكل على 10 سنوات بدون ضرائب. بالإضافة إلى ذلك هناك 20% من المبلغ الإجمالي للدخل كتبرعات جارية كل عام وتستحق عليها ضرائب فورًا. من ناحية أخرى يسمح لشركات الأموال المطالبة بتخفيض الضريبة على تبرعات المؤسسة (كمصروفات خاصة أو مصروفات تشغيل) كل عام على النحو التالي: إما 20 % من المبلغ الإجمالي للدخل (أرباح التشغيل)، أو 4% من مجموع الإيرادات، مع احتساب الأجور والرواتب التي تم إنفاقها في السنة الميلادية (المادة 10b، الفقرة 1، صفحة 1 من قانون ضريبة الدخل).

 

1 x‏ 2 مليون يورو=توزع على 10 سنوات بدون ضريبة

تبرعات جارية       = 20 %من الدخل الخاص

                        =20 %من أرباح التشغيل 

                        أو  4 ‰من جميع الإيرادات مع احتساب

                        الأجور + الرواتب 

                       معفاة من الضرائب بنسبة 100%

التوفير في الضرائب بعد تبرع شركة Muster GmbH

تساهم الدولة بحوالي ≈1/3في تبرعات للمؤسسة قيمتها 2 مليون يورو. لذلك يمكن إعادة استثمار 659.500* يورو من المبلغ المتوفر من الضرائب - كأموال نقدية!معفية من الضرائب بنسبة 100%.    ( مثال حسابي عشوائي 1).

ملاحظة:يتم إجراء المثال الحسابي1مع الأخذ في الاعتبار مبلغ تقدير الضرائب لشركات الأموال والبالغ 3,5 % وكذلك مخصص الضرائب ومعدل الضريبة التجارية الذي يبلغ في ميونيخ مثلا 490%، والذي يشتق منه عبء الضريبة التجارية البالغ 17,150 %. بخلاف ذلك يخضع الدخل (شركات الأموال) المطبق عليه الضريبة إلى معدل ضريبة ثابت على الشركات يبلغ الآن 15%، بالإضافة إلى 5,5 % ضريبة تضامنية، والتي تحتسب منها ضريبة الشركات المذكورة في المثال الحسابي بمقدار 15,825 %. 

المادة2

التمايز الضريبي

بخلاف شركات الأموال يجوز للأشخاص والشركات الفردية والشركات التضامنية (GbR, OHG, KG) توزيع المخصصات التي تودع في رصيد المؤسسة على 10 سنوات بأي طريقة. طالما أنه لم يتم استهلاك تبرعات رصيد الأصول خلال هذه العشر سنوات طبقًا للمادة 10b، الفقرة 1a من قانون ضريبة الدخل، فإن هذه التبرعات تنتقل إلى رصيد التبرعات غير المحدد بأجل، وذلك طبقًا للمادة 10b. الفقرة 1 من قانون ضريبة الدخل، وبالتالي لا تضيع. 

 

ملاحظة:بخلاف شركات الأموال لا تخضع الشركات التضامنية لضريبة الدخل، ولكن الشركاء فقط باعتبارهم أشخاص طبيعيين، وذلك بما يحققونه من أرباح أو نصيب في أرباح المؤسسة. كما لا يخضع أصحاب الشركات الفردية أو أصحاب الشركات التضامنية للضريبة المهنية، ولكن الذي يخضع هو المؤسسة نفسها. 

 

ملاحظة ختامية: طبقًا للمادة 58 من قانون الضرائب رقم 6 يحق لمؤسسة FEAT استخدام ما يصل إلى 1/3دخلها السنوي في الإنفاق على المؤسسين/المتبرعين وذويهم المقربين بطريقة مناسبة.

 

باسم جميع العاملين في المؤسسة أتوجه بالشكر للمساعدين المخلصين على دعمهم المشرف!                              

© LP

tranparent.png